تعليمات كتابة المقالات



إن مدونة تورنادو سوفت هي مدونة معرفية تعتمد على المقالات المكتوبة بموثوقية عالية، ضمن بنية احترافية تراعي كتابة المقال بأعلى معايير الاحتراف، حتر نستطيع من خلال ذلك تقديم محتوى علمي وممتع في نفس الوقت لقرائنا الكرام، ونقدم لهم الموثوقية بأعلى مستوياتها، بالإضافة إلى تقديم الأفكار الإبداعية والمتجددة، بعد صياغتها بأفضل أسلوب ممتع وشيق.

لذلك عزيزي كاتب المقالات، نرجو منك عند كتابتك للمقال أن تراعي المعايير التالية:

  1. اختر مقالتك بحيث تندرج تحت الموضوع الذي تكتب فيه وتختاره عند إرسال مقالتك، المقالات التي لا تناسب الموضوع المحدد لن يتم نشرها.
  2. يجب أن تكون المقالة المكتوبة من إبداع كاتبها شخصياً، وعليه أن يكون قادراً على مناقشتها وتفنيد أدلتها وتوضيح الأفكار الغامضة فيها.
  3. يجب أن لا تكون المقالة مقتبسة من مصدر آخر أياً كان شكله، ويجب أن لا تكون قد نشرت مسبقاً في أي مكان آخر.
  4. يحق لإدارة موقع تورنادو إعادة صياغة شكل المقالة من أجل ملاءمة التصميم العام والمعايير الرسومية للموقع، دون التدخل بأي تعديل في أصل المقالة المكتوب.
  5. إن إدراجك لمقالتك في موقع تورنادو سوفت يحفظ لك الحق في المقالة، وسوف يتم نشرها باسمك، ويعتبر ذلك إقراراً منك بالسماح لإدارة تورنادو سوفت باستخدام المقالة بالطريقة التي تراها إدارة الموقع مناسبة.
  6. عند وجود أي مواضيع علمية داخل المقالة، فيجب عليك تحديد المصادر التي نقلت تحديد المصادر التي نقلت عنها تلك العلوم، وإلا فلن يتم نشر أي مقالة لا تتضمن المصادر التي تم الاستشهاد بها بشكل تفصيلي.
  7. في حال وجود أي روابط خارجية أو صور او مرفقات قابلة للتنزيل، فيجب أن لا تكون محمية بأي شكل من الأشكال، ويتحمل كاتب المقالة إدراج أي محتوى محمي داخل مقالته.

معايير كتابة المقالة:

من المهم جداً أن تعرف كيف تكتب المقالة حتى تتناسب مقالتك مع معايير النشر في الموقع، حيث أن موقع تورنادو سوفت يعتمد في المدونة مجموعة من المعايير:

  1. عنوان المقالة: اختر عنواناً مناسباً لمقالتك يعبر بشكل مباشر عن موضوع المقالة وخلاصتها.
  2. الوصف: اختر وصفاً قصيراً لمقالتك لا يتجاوز 100 كلمة يشرح بشكل مختصر جداً فكرة المقالة.
  3. طول المقالة: لا تجعل مقالتك أطول من 800 كلمة كحد أقصى، حتى لا يمل القارئ من طولها، واجتهد في عدم الحشو والتكرار داخل المقالة، واجعل مقالتك خلاصة علمية متناسقة دون اختصار مخل، ولا طول ممل.
  4. العناوين الفرعية: تساعد العناوين على تقسيم مقالتك إلى أفكار متسلسلة تسهل على القارئ الانتقال من جزء إلى آخر من أجل ترتيب الأفكار.
  5. الصورة الرئيسية: يجب رفع صورة رئيسية لكل مقالة، حيث يتم إدراج الصورة الرئيسية أعلى المقالة وتكون الصورة منتقاة بحيث تعبر عن مضمون المقالة.
  6. الصور: حاول بشكل منطقي تدعيم مقالتك بالصور المناسبة للعناوين الجزئية.
  7. التلميحات: تحتوي التلميحات على خلاصة الفكرة الجزئية، ويتم عرض التلميح بشكل واضح ومخصص داخل المقالة.

طريقة كتابة المقالة:

بعد معرفتك لمعايير كتابة المقالات في مدونة تورنادو سوفت، إليك أهم الوسائل التي تساعدك على كتابة مقالتك بشكل ناجح في تورنادو سوفت:

  1. أكتب عنواناً مناسبا، ووصفاً مختصرا مناسبا لمقالتك.
  2. اختر صورة رئيسية لمقالتك تكون ذات دقة مناسبة، وتعبر عن مضمون مقالتك.
  3. قسم مقالتك إلى مجموعة من المقاطع الفرعية، واجعل لكل مقطع عنواناً فرعياً مناسباً، وميز العنوان الفرعي بإضافة علامة (*) قبل العنوان.
  4. أدرج تلميحاتك داخل المقالة، واكتب قبلها (تلميح: ) وسيقوم فريق تورنادو سوفت بإعادة تصميم الإخراج النهائي لمقالتك لكي تظهر بالشكل المناسب.
  5. يمكنك كتابة مقالتك أيضا داخل ملف وورد بالشكل الذي ترغب.
  6. قم بإدراج المراجع بشكل واضح وتفصيلي في القسم المخصص للمراجع، وقم بالإشارة إلى رقم المرجع داخل المقالة برقم الموجع بين قوسين (1).
  7. اجمع كل المستندات المطلوبة لمقالتك وضعها داخل ملف مضغوط Zip وارفعها في مرفقات المقالة.
الموقع الرسمي لأنظمة تورنادو سوفت، جميع الحقوق محفوظة